Friday, July 11, 2014

السقوط الى الهاوية // أم علي

 
 
من منا لم يخطأ؟ الوقوع في العثرات أمرٌ واردٌ، خُلقنا لنتعلم من الأخطاء.. إذا أردت الصواب لا بُدّ أن تقودك عثراتك للأمام.. حاول مهما حدث، استمر مهما كانت العراقيل، طعم الوصول في النهاية للغايات لا يشبهه طعم آخر.. تعثر حتى وإن كان ذلك لأكثر من مره ففي النهاية ستكون الرابح وستنعم بمستقبل أفضل وحياة أرحب.

عدم الوقوع في الخطأ لا يعني بأنك شخصٌ مبدعٌ، إن لم تكن لديك القدرة على تقبّل الوقوع في الخطأ حتمًا لن تستطيع صناعة الأفكار المبدعة.. الخروج عن التيار يحدث من تصرفات بسيطة نقوم بها، حتى هفواتنا وزلات الألسنة وفداحة وقوعنا في "مواقف بايخة" أمر يستفاد منه.. نحن نعرف الحياة من كل شي فيها، نلتمس الصواب والخطأ ونتعلم الأفضل والأسوء ونتجرع كل الظروف ونصارعها حتى آخر أيامنا.

ليست المشكلة فقط في حجم أخطائنا، المصيبة هي أن نسعى للسقوط حتى وإن كان ذلك في الهاوية.. ندعي بأننا في أتم الأحوال وأفضلها، نتكبر على الاعتراف بحجم المآسي التي نعيشها وتعيش معنا، نرفض التوقف عن الانحدار، نسير للخلف بخطوات واثقة، لا نتقن تلمس المكاسب وطرق أبوابها.

 ترى من غيرك يستطيع التعرف على مواطن الخلل في داخلك؟ ابحث عن نفسك من خلال أخطائك، صحّح المسار قبل فوات الأوان، كل المتاهات تنتهي بمجرد إحساسك بالعثور على مخرج، حاول وإن كان ألم أخطائك يصارعك، اعلم بأن تجاوز الخطأ دون نسج العبر منه أمر لا فائدة منه.

تعامل وكأنك تضع نفسك تحت المجهر، راقب نفسك، كن الجواد لمشاعرك وأحاسيسك واجعل آراءك على خير ما يرام فالوقوع في العثرات دليل جهل لا بُدّ أن تتخلص منه.

اصنع لنفسك حياة مختلفة، تعلم كيف يكون التسامح مع نفسك، لا تنشغل بتأنيب الضمير وجلد الذات حاول فقط، تجاوز الخطأ بعد أن تنهل منه ما يعينك على عدم الوقوع فيه مرة أخرى، تذكر "المؤمن لايلدغ من جحر مرتين"،انهل من الدروس والعبر، ذاتك لا تجعلها تلهث خلف شهوة تودي بك الى ما لا يحمد عقباه.

إيّاك والإصرار على كتم أخطائك في صدرك، التفكير بفاجعتها يدخلك دوامة الهموم، يجعلك تلعب على وتر حزين لا تخرج منه إلا بالقهر وضيق العيش، كل خطأ وإن كان جسيم يمكن التخلص من أثره وإزالته تمامًا، لا يوجد شي صعب ما دامت الإرادة سلاحك في وجه كل ما يعكر صفوك، واجه الحياة بإصرار، لا تفكر إلا بالاندفاع للأفضل والتقدم للأمام، لتكن أخطاءك بردًا وسلامًا على كل حياتك، انعم بالحياة قبل أن تجد نفسك في ظلمات القبر وعلى مقربة من يوم الحساب.


خارج الحدود

"اللهم يا غافر الذنب وقابل التوبة أسالك بكل أسمائك وصفاتك يا أرحم الراحمين أن تطهر القلوب من الدنس وتجنبنا الخطايا والزلل، اللهم انعم علينا بخير عطائك ووافر نعمك اللهم أغثنا فنحن بلا رحمتك لا نحيا اللهم عطفك يا رب السحاب، اللهم رحماك، اللهم رحماك"

 قولوا آمين

12 يوليه 2014






 






No comments:

Post a Comment