Friday, August 22, 2014

أنا واليابان // أم علي

 
 
كنت وأختي نتباحث ونتناقش في فكرة لمشروع صغير أردت القيام به..
 
 وبينما كنا نقلب في الأفكار ونتدارسها خطر في بالي الاستنجاد بإخواننا اليابانيين علني أجد لديهم فكرة خلاقة غير مسبوقة كما أريد، ثقة بأفكارهم وعقولهم المعجزة.
 
واستعنت بالعم قوقل ليثريني عن كل جديد لديهم..
 
كتبت "أفكار لمشاريع في اليابان".. وحين وجدته يستعرض لي عدد من الروابط تهللت مستبشرة بأني وجدت غايتي، لبرهة وقفت متأملة بشيء من الإكبار والعجب أمام ابتكارات لم ترى النور بعد ولكنها في طور الدراسة والعمل بها.
 
تقنيات جديدة مبهرة متناهية في الصغر تلك هي مشاريعهم.. شعرت بشيء من الخجل لنفسي، ولكني سرعان ما نفضت ذلك الإحساس إيمانًا مني وثقة بنفسي ولعلني في الغد آتيكم بخبر ما هل في ذلك مستحيل؟!
 
تأملوا معي إلى أين وصل تفكيرهم لخدمتنا ونحن ما زلنا نفكر في بيع الذرة والنفيش
 
1- إطلاق مشروع الشرائح الإلكترونية الرقيقة لتحل محل الورق كالصحف أو الإعلانات المكتوبة في عام 2020 م، وهذا الأمر يُنبئنا بأن الصحافة الورقية في طريقها إلى الانقراض في عصر التكنولوجيا والإنترنيت.
 
2- الدم الاصطناعي الذي يلبي كافة احتياجات المريض، وهذه الخطوة ستحمي الكثير من انتقال الأمراض الخطرة بين الناس، مما يعني أن تبرعات الدم ستصبح من الماضي في حال تمّ الانتهاء من هذا المشروع في عام 2022 م.
 
3- إطلاق السيارات الإلكترونية باستخدام تقنية بطاريات الليثيوم التي تتفاعل مع الأكسجين وتقوم بإنشاء الطاقة الكهربائية التي تغذي هذا النوع من السيارات، ومن المفترض أن ينتهي المشروع في عام 2025 م.
 
وماخفي أجمل وأعظم بكل تأكيد..
 
مخرج :
 
حباً تملكني تجاههم *** على غير عهد ولا صلة
 
22 أغسطس 2014

No comments:

Post a Comment