Friday, May 23, 2014

مازِلتُ أبحثُ

مازِلتُ أبحثُ في الزقاقِ المُنهَكَة
بينَ الزَّوايا عن بقايا المعركَـــــة

بعضِي هناكَ تناثرَت دمْعاتُــهُ
وجعًا، وبعضٌ آن لي أن أدركَه

أنا مِن حُطامِ الموتِ جِئتُ مُهروِلًا
أزِنُ الهُدوءَ، بدهشةٍ، وبِفذلكَة

يادهشتي..  قلبي .. أراهُ مُتَرَّبًا
لمْ أدرِ عَن جسدِ الدِّما من فكَّكَه

أحتارُ ما بَيني، وبينِي كلَّما
أملٌ يلوحُ، أتيهُ حتَّى أسلُكَه

قلبِي .. وأشلاءُ الجُروحِ، رأيتُهُ
ماكنتُ أقوَى، حِينها أنْ أتركَـه

فتشتُ عني في الحُطامِ وليسَ لي
إلاهُ، لغزٌ كيف لي أن أحبُـكَـه

لغزٌ قديمٌ قربَ آخـــرِ نبـضـةٍ
وهنا مشاعرهُ القديمةُ مُربَكَه

عجبي، سعيتُ كهاجرٍ، وسرابُها
لكنَّ زمزمَ خاطري، لن أملكَه

وكفحصِ إسماعيلَ، أفحصُ ظامِئًا
قلبي تصحَّرَ، والجفا قد أهلكَه

ذبحي، وسكينُ العناءِ تحزُّني
لا كبشَ يُنجي مهجتي، كي يسفِكَه

همدَ الهوى، لما انتهت أوزارُها
ما عادَ لي قلبٌ هنا  .. لأُحرَّكَه

لأعودَ ملءَ التيهِ أسردُ قصَّتي
مازلتُ أبحثُ في الزقاقِ المنهكةَ

أبومقداد
18 مايو 2014

No comments:

Post a Comment